منتدى شبتين رام الله - صقــور العـــرب
اهــــــــلا و سهـــــــــــلا بجميع الزوار الكرام
اذا رغبت بمشـاهــدة المنتدى بشـــكل كبيــــر
يرجى التسجـــيل ... بأقل من نصـــف دقيقــــــة
.
[color=brown]نأسف لان بعض الفيديوهات والصوتيات والصور لاتستطيع مشاهدتها
الا عند الدخول

منتدى شبتين رام الله - صقــور العـــرب

منتدى شبتين رام الله ، يوتيوب علمي ثقافي ديني فني رياضي ابداع شعر ، شبتين ، شقبا، نعلين، ابو مشعل ، مسلسلات ، اناشيد ، حكايات ، اخبار رياضة ، اهداءات
 
الرئيسيةبحـثاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 اكبر حوت في العالم سبحان الله الحوت الازرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات: 908
السٌّمعَة: 8
تاريخ التسجيل: 28/03/2009
العمر: 40

مُساهمةموضوع: اكبر حوت في العالم سبحان الله الحوت الازرق   الجمعة يونيو 12, 2009 1:54 am


اكبر حوت في العالم سبحان الله



الحوت الأزرق (بالإنجليزية Blue whale) هو أضخم الحيوانات على وجه الأرض حيث يصل طوله إلى 30 متر (100 قدم) ووزنه إلى 140 طن وأكثر.

أضخم أنواع الحيتان على الإطلاق، نوع من الحيتان عديمة الأسنان ويتميز هذا الحوت بلون جلده الأزرق المائل إلى الدكنة (أو اللون الرمادي) والمنقط بعدد من النقاط الأفتح قليلاً في اللون، وهو صاحب أضخم جثة لكائن حي عَمَرَ الأرض في القديم والحديث وأعلى نبرة صوت لكائن حي، ويصدر عن هذه النوعية من الحيتان أصوات عميقة ومدوية ذات ذبذبات منخفضة تنتشر إلى مسافات بعيدة في الوسط المائي مما يمكنها من الاتصال ببعضها بعضاً عبر مئات الأميال. يتراوح طول الحوت الأزرق البالغ بين 20 متراً، و33 متراً، أما وزنه فبين 90 طناً و180 طناً، ورأس هذا الحوت وحده ربع طول جسده، وجسمه الطويل يستدق في إتجاه الذنب وهذا الحوت العملاق يتميز بالهدوء الشديد، وبالحياء والخجل.

وهو يسبح على سطح مياه البحار والمحيطات بسرعة تتراوح بين 20 كم/س و50 كم/س ويعيش في مجموعات صغيرة أو كبيرة ويتراوح عمر الفرد من أفراده بين 30 و80 سنة. وأنثى الحوت الأزرق أكبر حجماً من الذكر، مما يعينها على حمل ورعاية صغارها. تبدأ الإناث من الحمل من سن 5الى10 وتضع مولوداً واحداً كل 2الى3 سنوات، بعد فترة حمل تطول من 10 إلى 12 شهراً.

ومولود الحوت الأزرق يرضع من أمه أكثر من خمسين جالونا من اللبن في اليوم الواحد، ويزداد وزنه بمعدل عشرة أرطال في الساعة أي أكثر من 200 رطل في اليوم وذلك في أسابيعه الأولى وعند مولده يصل طول (طفل) الحوت الأزرق إلى سبعة أمتار.. ووزنه إلى طنين وبعد سنة من العمر يصل طوله إلى 18 متراً، وتواصل الأم إرضاع صغيرها ما بين 7-8 شهور وبحد أقصى لعام واحد ثم يفطم.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shebtni.ahlamontada.net
 

اكبر حوت في العالم سبحان الله الحوت الازرق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شبتين رام الله - صقــور العـــرب ::  :: -